حديث العقار

ارتفاع حجم قطاع التشييد والبناء في السعودية بنسبة 2.2%

البناء في السعودية

البناء في السعودية

أكد تقرير أن حجم قطاع التشييد والبناء في السعودية، شهد ارتفاعاً نسبته 2.2% في الربع الأول من العام الجاري، ليبلغ 29.84 مليار ريال، مقارنة بـ29.2 مليار ريال خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وأوضح التقرير الذي أصدرته وحدة التقارير في صحيفة “الاقتصادية”، واستند إلى بيانات رسمية، أن حجم قطاع التشييد والبناء سجل نموا للمرة الخامسة على التوالي، على أساس سنوي، وشهدت معدلات النمو في القطاع تباطؤاً، حيث سجلت خلال الربع الرابع من العام الماضي ارتفاعاً بلغت نسبته 7.7 % على أساس سنوي، ونحو 4.6 % في الربع الثالث من العام نفسه، ونحو 4.9% خلال الربع الثاني.

مبيناً، أن قطاع البناء والتشييد في المملكة شهد انكماشاً في الربع الأول من العام الجاري بلغت نسبته 2.3%، مقارنة بالربع الذي سبقه “الربع الرابع من عام 2019″، البالغ نحو 30.54 مليار ريال، وهو أعلى حجماً منذ الربع الرابع من 2016.

والجدير بالذكر، أن قطاع التشييد والبناء يشكل 4.6% من حجم الناتج المحلي في السعودية خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بـ 4.4% خلال الفترة المماثلة من العام الماضي، ويشكل 7.7 % من إجمالي الناتج المحلي غير النفطي خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بـ 7.66 في المائة للفترة المماثلة من العام الماضي.

The post ارتفاع حجم قطاع التشييد والبناء في السعودية بنسبة 2.2% appeared first on حديث العقار.